ديكور غرفة نوم أطفال في اسطنبول

ديكور غرفة نوم أطفال في اسطنبول راقي ومريح

ديكور غرفة أطفال في اسطنبول راقي ومريح :

ديكور غرفة نوم أطفال في اسطنبول بشكل مميز وراقي ومريح للأطفال هو هاجس يتملك أي شخص يقوم بشراء شقة في اسطنبول , حيث من المعروف ان اغلب المشاريع العقارية في اسطنبول تمنح مشتريها شقق بمساحات جيدة نسبياً لكنها تكون بغرف صغيرة بعض الشيء او ذات مساحات صغيرى الى متوسطة نسبياً , وغالباً ما تكون غرفة النوم الثانية او الثالثة هي غرف بمساحات صغيرة وبالتأكيد تكون هي غرف للأطفال او الأبناء إن صح التعبير , في هذا المقال سنعطيكم بعض النصائح لإستغلال المساحة بشكل اكبر عند البدء بتصميم ديكور غرفة أطفال في اسطنبول لتكون غرفة مريحة لهم وبمساحة جيدة تمنحهم حربة التحرك واللعب وممارسة النشاطات الدراسية وغيرها وذلك من خلال خبرتنا الكبيرة في مجال تصميم ديكور غرف نوم الأطفال , تابعوا معنا قراءة المقال .

ديكور غرفة نوم أطفال في اسطنبول
ديكور غرفة نوم أطفال في اسطنبول

نصائح للحصول على ديكور غرفة نوم أطفال في اسطنبول راقي ومميز ومريح: :

بعض النصائح للحصول على ديكور غرفة نوم أطفال في اسطنبول راقي ومميز ومريح:

  1. اختيار لون مهدئ:
    اختر لونًا هادئًا ومريحًا للجدران والأثاث الأساسي. الألوان مثل الأزرق الفاتح، الأخضر الناعم، الوردي الفاتح، والأبيض يمكن أن تضفي جوًا هادئًا ومريحًا على الغرفة.
  2. استخدام العناصر الطبيعية:
    قم بإضافة بعض العناصر الطبيعية إلى ديكور الغرفة، مثل النباتات الصغيرة أو اللوحات الجدارية التي تحمل صورًا للطبيعة. تلك العناصر تعطي إحساسًا بالهدوء والاسترخاء.
  3. الإضاءة المناسبة:
    استخدم إضاءة طبيعية جيدة قدر الإمكان، مثل النوافذ الكبيرة التي تسمح بدخول الضوء الطبيعي. يمكنك أيضًا استخدام مصابيح الطاولة أو الأضواء الخافتة لإضفاء جو دافئ ومريح في الغرفة.
  4. الأثاث الملائم:
    اختر أثاثًا مناسبًا لحجم الغرفة واحتياجات الطفل. تأكد من توفير مساحة كافية للعب والحركة. قد تفضل الأثاث المرن وقابل للتعديل ليناسب نمو الطفل.
  5. الديكور الجداري:
    استخدم لوحات فنية ملونة أو ملصقات جدارية تحمل شخصيات من الكرتون المفضلة لطفلك. يمكنك أيضًا استخدام الألواح الممغنطة لعرض أعمال الفن الخاصة بالطفل.
  6. التخزين المنظم:
    استخدم أثاث تخزين ملائم مثل الرفوف والصناديق لتنظيم ألعاب الطفل وكتبه وأشيائه الأخرى. ستساعد هذه العناصر في الحفاظ على الغرفة منظمة ومرتبة.
  7. السجاد والمفروشات:
    استخدم سجادة ناعمة ومريحة في المنطقة التي يلعب فيها الطفل. كما يمكنك اختيار مفروشات ملونة ومرحة تتناسب مع ديكور الغرفة.
  8. اللمسات الشخصية:
    أضف بعض اللمسات الشخصية التي تعكس اهتمامات الطفل، مثل تعليق الصور أو عرض ألعابه المفضلة. سيشعر الطفل بالراحة والسعادة في مكان يعكس شخصيته.
  9. السلامة:
    تأكد من وجهز الغرفة بأنظمة سلامة مناسبة للأطفال، مثل حواجز السلامة على المنافذ الكهربائية والزوايا الحادة، وتثبيت الأثاث الثقيل بشكل آمن لتجنب حوادث السقوط.
  10. التفاعل والمشاركة:
    قم بمشاركة الطفل في عملية تصميم وديكور غرفة الأطفال و استمع إلى اقتراحاته واهتماماته وحاول تنفيذها في الحدود الممكنة. هذا يمكن أن يعزز شعوره بالانتماء والتفاعل مع الغرفة.
  11. الحفاظ على النظافة:
    حافظ على نظافة الغرفة بشكل منتظم. قم بتخزين الألعاب والأشياء في مكانها المخصص وحافظ على نظام تنظيف منتظم للغرفة.
  12. التنسيق والتوازن:
    حاول تحقيق توازن في التصميم والديكور بين الألوان والنمط والأثاث. ابحث عن تنسيق مناسب بين العناصر المختلفة في الغرفة لتحقيق مظهر متناسق وجميل.

تذكر أن الهدف الأساسي هو إنشاء غرفة مريحة وآمنة لطفلك، حاول أن تتناسب الديكورات المختارة مع اهتماماته واحتياجاته، واستمتع بتجربة إنشاء مساحة جميلة ومميزة لطفلك في المنزل.

ديكور غرفة نوم أطفال في اسطنبول
ديكور غرفة نوم أطفال في اسطنبول

بعض الأفكار لتصميم ديكور غرفة نوم أطفال في اسطنبول بشكل مريح وفاخر :

بعض الأفكار لتصميم ديكور غرفة نوم أطفال في اسطنبول تساهم في الحصول على اقصى استفادة من المساحة المتوفرة في غرفة الطفل ليستطيع التحرك براحة ضمن الغرفة :

  1. سرير مريح وفخم:
    اختر سريرًا مريحًا وجميلًا لطفلك، يمكن أن يكون سريرًا بحجم ملكي أو سريرًا بطابقين لإضافة لمسة من الفخامة. استخدم مفروشات ناعمة وجميلة وألوان تتناسب مع الديكور العام للغرفة.
  2. استخدام الأقمشة الفاخرة:
    اختر أقمشة ذات جودة عالية وملمس ناعم للستائر والستائر النافذة والوسائد. يمكن استخدام الحرير أو القطن الفاخر أو الفرو الصناعي لإضفاء لمسة من الفخامة والراحة.
  3. إضافة تفاصيل فاخرة:
    قم بإضافة تفاصيل فاخرة إلى الديكور مثل القواطع والعبايات الجدارية المزخرفة والترتر. يمكن أيضًا استخدام الشرائط المزينة بالخرز أو الكريستال لإضافة لمسة من التألق.
  4. الإضاءة الفخمة:
    استخدم إضاءة فخمة لإضفاء جو ساحر ودافئ في الغرفة. يمكن استخدام الثريات الكبيرة أو اللمبات الجدارية الفاخرة لإضفاء لمسة من البهجة والتألق.
  5. الألوان الفاخرة:
    استخدم ألوان غنية وفاخرة في الديكور، مثل الأرجواني والأزرق الداكن والذهبي والفضي. تلك الألوان تعطي شعورًا بالرقي والفخامة في الغرفة.
  6. الأثاث الفاخر:
    اختر قطع أثاث فاخرة وعصرية مثل خزانة ملابس بتصميم أنيق وطاولة جانبية فاخرة. يمكن أيضًا استخدام كرسي مريح وأنيق لإضافة لمسة من الفخامة.
  7. البساط الفاخر:
    استخدم بساطًا فاخرًا وناعمًا على الأرض لإضفاء لمسة من الراحة والفخامة. يمكن أن يكون بساطًا من الصوف الناعم أو الفرو الصناعي.
  8. الأعمال الفنية الفاخرة:
    استخدم لوحات فنية راقية وفاخرة لتزيين الجدران. يمكن أيضًا استخدام المرايا الكبيرة والمزخرفة لإضافة لمسة من الفخامة وجعل الغرفة تبدو أكبر.
  9. الأقمشة السميكة:
    استخدم ستائر سمتينة وسميكة لمنع دخول الضوء الزائد إلى غرفة النوم وتوفير الخصوصية والهدوء. يمكن أن يكون لديها طبقات مزدوجة أو مخملية لإضفاء لمسة فاخرة.
  10. تخزين منظم وفاخر:
    استخدم حلول تخزين فاخرة ومنظمة للألعاب والألعاب والكتب والملابس. يمكن استخدام صناديق تخزين مزخرفة أو خزائن مدمجة ذات أبواب زجاجية لعرض الألعاب الفاخرة.
  11. الزخارف والملصقات:
    استخدم الزخارف والملصقات الفاخرة لإضفاء لمسة من السحر والتجديد على الجدران والأثاث. يمكن أن تكون الزخارف بأشكال الأزهار أو الحيوانات أو الشخصيات المفضلة لطفلك.
  12. زهور طبيعية:
    قم بإضافة بعض الزهور الطبيعية الجميلة والفاخرة إلى الغرفة. يمكن وضع الزهور في قواعد زجاجية أو تعليقها على الحائط لتضفي لمسة من الألوان والجمال.
  13. الستائر الجميلة:
    استخدم ستائر جميلة وفاخرة لتزيين النوافذ. يمكن أن تكون الستائر بألوان هادئة مع تفاصيل مزخرفة مثل الشراشيب أو العقيدات لإضفاء لمسة من الفخامة.
  14. الديكور الشخصي:
    لا تنسى أن تتضمن لمسة شخصية لطفلك في الديكور. يمكن وضع صوره المفضلة على الحائط أو عرض ألعابه المفضلة في رفوف مزخرفة.
  15. البهجة والألوان الزاهية:
    استخدم الألوان الزاهية والمرحة في بعض التفاصيل مثل الوسائد أو الستائر أو البسط. هذا سيضفي لمسة من الحيوية والبهجة على الغرفة.
ديكور غرفة نوم أطفال في اسطنبول
ديكور غرفة نوم أطفال في اسطنبول

كيف اختار اثاث غرفة نوم أطفال في اسطنبول ؟

عند اختيار أثاث غرفة نوم أطفال في اسطنبول ، هنا بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في اتخاذ القرار الصحيح:

  1. السلامة أولاً:
    تأكد من أن الأثاث آمن وخالي من أي حواف حادة أو أجزاء صغيرة يمكن بلعها. قد تفضل الأثاث الذي يكون مصنوعًا من مواد غير سامة وخالية من الرصاص.
  2. الحجم الملائم:
    اختر أثاثًا يتناسب مع حجم الغرفة ويترك مساحة كافية للحركة. يجب أن يكون السرير والخزانة والطاولة الجانبية مناسبة لحجم الطفل واحتياجاته.
  3. التخزين العملي:
    اختر أثاثًا يوفر مساحة تخزين كافية للملابس والألعاب والكتب. يمكن استخدام الخزانات ذات الأدراج والرفوف المفتوحة والصناديق التخزينية لتنظيم العناصر بشكل جيد.
  4. الراحة والدعم:
    اختر سريرًا يوفر الراحة والدعم اللازمين لطفلك أثناء النوم. يجب أن يكون الفراش مريحًا ومناسبًا لعمر الطفل. قد يكون من الجيد اختيار سرير قابل للتعديل ينمو مع طفلك.
  5. المتانة والجودة:
    حاول اختيار أثاث متين وذو جودة عالية يمكنه تحمل استخدام الأطفال النشطين. يفضل اختيار الأثاث المصنوع من مواد قوية مثل الخشب الصلب أو الفولاذ.
  6. الألوان والتصميم:
    اختر ألوان وتصميمات تناسب ذوق طفلك وتعزز جو الغرفة. يمكنك اختيار أثاث بألوان مشرقة وزاهية لإضافة جو من المرح والحيوية.
  7. القابلية للتكيف:
    يفضل اختيار أثاث يمكن تعديله أو تغييره بمرور الوقت. فالأطفال ينمون بسرعة، لذا قد تحتاج إلى تعديلات في الأثاث لتلبية احتياجاتهم المتغيرة.
  8. الميزانية:
    قم بتحديد ميزانية محددة لشراء أثاث الغرفة، وحاول العثور على قطع ذات جودة جيدة وبأسعار معقولة تناسب ميزانيتك.
ديكور غرفة نوم أطفال في اسطنبول
ديكور غرفة نوم أطفال في اسطنبول

كيف يمكن وضع مساحة للعب الأطفال ضمن تصميم ديكور غرفة نوم أطفال :

إليك بعض الطرق التي يمكنك اتباعها لإنشاء مساحة للعب للأطفال ضمن تصميم ديكور غرفة نوم أطفال في اسطنبول :

  1. استخدام الأثاث المتعدد الاستخدامات:
    ابحث عن قطع أثاث مثل السرر المزود بأدراج أو الأرائك التي تحتوي على مساحة تخزين تحتها. يمكن استخدام هذه المساحة لتخزين الألعاب والألعاب اللغوية والأدوات الإبداعية الأخرى التي يحتاجها الأطفال.
  2. الرفوف العائمة:
    قم بتركيب رفوف عائمة على الحائط لعرض الألعاب والكتب والألعاب اللغوية الخاصة بالأطفال. هذا ليس فقط يساعد في تنظيم العناصر، ولكنه أيضًا يوفر مساحة أرضية إضافية للعب.
  3. السجاد المرن:
    استخدم سجادًا مرنًا ومريحًا على الأرض لإنشاء منطقة للعب. يمكن للأطفال الجلوس عليه واللعب بألعابهم براحة. يمكنك اختيار سجاد ملون بألوان مشرقة وزاهية لجعل المساحة أكثر مرحًا.
  4. طاولة اللعب:
    قم بتخصيص زاوية صغيرة في الغرفة لوضع طاولة للعب. يمكن أن تكون هذه الطاولة مزودة بأدراج أو رفوف لتخزين الألعاب واللوازم الإبداعية. بذلك، يكون لدى الأطفال مساحة مخصصة للرسم والصناعة واللعب التخيلي.
  5. الجدران التفاعلية:
    قم بتحويل جدران الغرفة إلى جدران تفاعلية. يمكنك استخدام طلاء السبورة لتغطية جزء من الجدران حيث يمكن للأطفال رسم وكتابة أفكارهم والتعبير عن إبداعاتهم. يمكن أيضًا تركيب لوحات مغناطيسية على الجدران لعرض أعمال الفن واللعب المغناطيسية.
  6. الزوايا المتعددة:
    استخدم الزوايا المتعددة في الغرفة لإنشاء مساحات مختلفة للعب. يمكنك وضع حصيرة أو سجادة في إحدى الزوايا لإنشاء منطقة للعب بالدمى أو الألعاب الناعمة. يمكن استخدام الزوايا الأخرى لإنشاء منطقة للبناء والألعاب الإبداعية.
  7. الألعاب المعلقة:
    قم بتعليك بتثبيت ألعاب معلقة من السقف أو الحائط. يمكن تعليق الألعاب المتدلية مثل الهزازات أو الألعاب اللغزية الناشطة لتشجيع الأطفال على الحركة واللعب.
  8. الإضاءة المناسبة:
    استخدم إضاءة مناسبة لإضفاء جو مشرق ومرح على الغرفة. يمكن استخدام مصابيح ملونة أو مصابيح ليلية بتصاميم مرحة لإضافة لمسة مميزة لمساحة اللعب.
  9. التخزين المنظم:
    ضع نظام تخزين منظم للألعاب والأدوات الأخرى. يمكن استخدام صناديق تخزين ملونة أو رفوف مزودة بسلال لتنظيم الألعاب والحفاظ على المساحة منظمة ومرتبة.
  10. الأمان والتوافق:
    تأكد من أن المساحة المخصصة للعب الأطفال آمنة ومتوافقة مع احتياجاتهم العمرية. قم بتأمين الأثاث والتجهيزات بشكل جيد وتجنب وضع الأشياء الزجاجية أو القابلة للكسر في متناول الأطفال الصغار.
ديكور غرفة نوم أطفال في اسطنبول
ديكور غرفة نوم أطفال في اسطنبول

الخاتمة :

بالتأكيد ستكون لمستك بالنهاية هي الأفضل لكن يمكننا ان نقدم لك بعض الأفكار التي ستساعدك على التفكير بديكور مميز وفاخر وراقي ومريح للأطفال , نحن شركة ديكور في اسطنبول يمكننا ان نساعدك في تصميم ديكور غرفة نوم أطفال في اسطنبول , بتصميم مميز وراقي ومريح للطفل ومناسب لممارسة حياته اليومية , بالإضافة الى منحه المساحة اللازمة لتفريغ طاقاته من خلال إضافة بعض التفاصيل المميزة التي ستجعل من غرفة الأطفال مكانأً خاصاً بهم يحبونه ويتعلقون به , ماعليك إلا ان تتواصل معنا للحصول على استشارة أهم المهندسين المتخصصين في مجال تصميم ديكور المنازل في إسطنبول .

لمشاهدة بعض اعمالنا في الديكور اضغط هنا

يمكنكم التواصل معنا للحصول على ديكور فاخر لعقاركم بالضغط هنا

Comments are closed